الجمعة , 23 يونيو 2017
عون سلطة (شيخ القبيلةح) يعطي أوامره لأسرته لتشرمل فَلَّاحَةً بالكعيدة

عون سلطة (شيخ القبيلةح) يعطي أوامره لأسرته لتشرمل فَلَّاحَةً بالكعيدة

بقبيلة أيت موسى أيت لحسن أوسعيد بالجماعة الترابية لكعيدة قيادة أكلموس، قامت أسرة شيخ القبيلة بتعنيف فلاحة بالمنطقة، تسلمت على إثره سلمتها شهادة طبية تثبت العجز في 25 يوما.

وتعود أسباب النزاع إلى تواجد بقر الشيخ بأرض الفلاحة المجاورة لأرضه، وقد أشعرته عدة مرات بهذا التجاوز للحدود، غير أنه لم يعر اهتماما لشكاياتها المتكررة، مما دفعها إلى تقديم العديد من الشكايات لدى قيادة أكلموس، وفي كل مرة يتدخل مسؤول أو شخص من أعيان المنطقة ليطلب من الفلاحة التنازل عن شكايتها.

عون السلطة شيخ القبيلة هذه المرة، تمادى في تصرفاته وأعطى تعليماته حسب ما صرح به ذوو الفلاحة، فقامت زوجته وابنته بضربها وخلفتا جروحا بليغة على مستوى رأسها وعنقها وأذنها، الشيء الذي استدعى تنقيلها على وجه السرعة إلى المستوصف المركزي بأكلموس، حيث تلقت العلاجات الأولية، وحررت لها بعد ذلك شهادة طبية في 25 يوم من العجز.

هذا وتحيلنا الصور إلى حالة المرأة الفلاحة في تحد صارخ لجميع حقوق المرأة، كما تحيل على الشطط في استعمال السلطة، وقد تشهد المنطقة المزيد من التصعيد بين الأهالي في حال لم تقم السلطات المختصة بتقديم الشيخ وعائلته لمحاكمة عادلة تنصف الفلاحة البسيطة.

الشيخ القبيلة محمد اهم وزوجته فاطمة وبنتها حنان الساكن بايت موسى الكعيدة قيادة اجلموس اقليم خنيفرة

عن admin

Profile photo of admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات