الإثنين , 16 أكتوبر 2017
بـــيـــــــــان اللجنة الشعبية لمتابعة الشان المحلي بتفرسيت 24/05/2017

بـــيـــــــــان اللجنة الشعبية لمتابعة الشان المحلي بتفرسيت 24/05/2017

اللجنة الشعبية لمتابعة الشان المحلي بتفرسيت
24/05/2017
بـــيـــــــــان

منذ الاستقلال الشكلي و النظام القائم يسعى جاهدا لاستنزاف خيرات هذا الوطن و مص خيرات بلادنا خدمة للاستعمار الجديد، مما انعكس سلبا على الاوضاع المعيشية لشعبنا في كل القطاعات (الصحة،التعليم،التشغيل،البنية التحتية، تهميش هويتنا و ثقافتنا الشعبية،طمس تاريخنا الكفاحي…)، و اكثر من ذلك مازالت الزمرة المهيمنة و المسيطرة تسعى جاهدة لتنزيل مخططاتها السياسية التخريبية على كاهل شعبنا. و هذا ما يولد ردود فعل غاضبة من قبل الجماهير الشعبية كتعبير عن رفضها القاطع لواقع التهميش و الاقصاء الممنهجين ضدها.
منذ انطلاق شرارة الحراك الشعبي، ابت ساكنة تفرسيت الا ان تضيف صوتها الى باقي مواقع النضال و الصمود، قصد التعبير عن رفضها لواقع التهميش و الاقصاء و المطالبة بتحقيق مطالبها العادلة و المشروعة، و خصوصا ان جماعة تفرسيت تنعدم فيها ابسط شروط العيش الكريم،ولم تجد الجماهير الغاضبة خيارا سوى النضال على ارضية ملفها المطلبي العادل و المشروع، و الذي يشكل في نظرنا المدخل الوحيد نحو تحقيق التنمية و تحسين شروط العيش لهذه الساكنة التي اثقلها وجع المعانات و الحرمان من ابسط حقوقهم.
يا ساكنة تفرسيت المقاومة:
ان الاوان لكي يتحد كل من يرفض هذا الواقع المرير، ان الاوان لكي يتحد كل من يسعى الى رفع الاقصاء و تحقيق العدالة و محاكمة المفسدين ممن نهبوا و استغلوا و باعوا و اشتروا في ابناء شعبنا، ان الاوان لنترك الاختلافات الثانوية جانبا و نغلب مصلحة شعبنا و مصلحة تفرسيت التي هي جزء من هذا الوطن المنهوب.
يا جماهير شعبنا :
لا يوجد حل وسط، اما ان تكون جنب الطغاة المتسببين في معاناتنا،واما ان تصطف الى معادلة المقهورين و المسلوبة حقوقهم. اذن فل تتضح المواقف و لتكن المجابهة في الضوء.
منذ بداية اشكالنا النضالية لم نشهد اي تعامل جاد و مسؤول مع مطالب الساكنة من طرف المسؤولين محليا و اقليميا و جهويا او وطنيا، بل كل ما شهدناه هو التماطل و اللعب على عامل الزمن ظنا منهم ان الجماهير التي لن يشبعها اي قدر من الحرية ستمل او تكل بل اكثر من ذلك حاولوا تخويف و ترهيب نشطاء الحراك عبر التهديد بالاعتقالات و تخويف العائلات وهذه الخيارات الرجعية لن تزيد سوى تاجيجا للحركة الاحتجاجية التي لن تتنازل قيد انملة عن مطالبها العادلة و المشروعة.

و كلجنة شعبية لمتابعة الشان المحلي بتفرسيت نعلن ما يلي :

اعتذارنا :
-من المنبر الاعلامي تفرسيت بريس، التي لم يتوانى منذ بداية الحراك في تغطية اشكالنا النضالية بكل مصداقية ولعب دور نضالي هام على الواجهة الاعلامية في ظل التعتيم المفروض من طرف اجهزة الدولة على كل صوت حر، و نؤكد على ان السلوك الصادر هذا اليوم من احد نشطاء الحراك لا يعبر عن اللجنة الشعبية التي تكن احتراما لكل العاملين بالموقع، بقدر ما هو تصرف فردي غير مسؤول.
تشبثنا :
-بالنضال الجماهيري حتى تحقيق كافة نقاط الملف المطلبي العادل و المشروع
-باستقلالية اللجنة و جماهيريتها (اللجنة مفتوحة في وجه عموم الجماهير)
-بسلمية نضالاتنا الساعية الى رفع واقع الاقصاء و التهميش

تنديدنا :
-بالعسكرة و القمع الذي يتعرض له مجموعة من المناطق المناضلة.
-بسياسة الاذان الصماء التي يمارسها المسؤولين اتجاه مطالب المحتجين.

مطالبتنا :
-بالاستجابة الفورية للملف المطلبي الذي سطرته الجماهير.
-اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين (معتقلي امزورن-البشير بنشعب- معتقلي القنيطرة على خلفية تضامنهم مع الحراك الشعبي..)
تضامننا :
-مع كافة المدن و المناطق المناضلة على المستوى الوطني.

دعوتنا :
-لكل الضمائر الحية و الذوات المناضلة وعموم ساكنة تفرسيت الابية للحضور الوازن و الفعال في الشكل النضالي المزمع تجسيده يوم الجمعة المقبل على الساعة 17:00 مساءا بساحة الاحرار.

عاشت نضالات الجماهير الشعبية
بالوحدة و التضامن …. لي بغيناه يكون

عن admin

Profile photo of admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات