الإثنين , 16 أكتوبر 2017
عائلة عمال مناجم جبل عوام يصدرون بيانا للرأي العام

عائلة عمال مناجم جبل عوام يصدرون بيانا للرأي العام

بيان استنكاري     23/05/2017
نحن أبناء ساكنة قبيلتي (سيدي أحمد أحمد) و(إرشكيكن) اللتان تنشط الشركة المنجمية في أراضيها .
نعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي:
 
أولا : تضامننا المبدئي واللامشروط مع العمال المطرودي من مغارات الموت سيدي أحمد وإغرم أوسار.
 ثانيا : تنديدنا الشديد لعدم التزام الشركة بمقتضيات المحضر الذي أنجز تحت إشراف السيد عامل إقليم خنيفرة والمدير الإقليمي للطاقة والمعادن .
 ثالثا : رفضنا المطلق للممارسات اللا مسؤولة للمدير العام المساعد للشركة المنجمية تويسيت ، الذي لطالما اعتبر نفسه فوق القانون ، حيث أقدم مباشرة بعد فض الاعتصام على الانتقام من المعتصمين الذين طردهم ومطالبتهم بالتنازل على مما جاء في المحضر مقابل رجوع للعمل. للإشارة هؤلاء المعتصمين غالبتهم أبناء الساكنة المحلية التي سخرت جل أراضيها لخدمة مصالح الشركة.
 رابعا : تحميلنا المسؤولية لمدير الشركة وللسلطات الإقليمية في شخص السيد العامل، لما آلت إليه الأوضاع الحالية ولما ستؤول إليه مستقبلا نظرا لتواطئهم المفضوح في الالتفاف على المكتسبات والحقوق المشروعة للعمال ولأبناء الساكنة.
 خامسا : تبنينا للاعتصام الجديد الذي دخل فيه أبناء المنطقة العمال كخطوة تصعيدية لمواجهة هذا الخرق السافر لمقتضيات المحضر المشار إليه أعلاه . وكذا لكبح جماح هذا الديكتاتور الذي يعتبر نفسه فرعون هذا الزمان القادر على إخضاع كل من سولت له نفسه أن يطالب بحقه.
 سادسا : استعدادنا كأبناء المنطقة المحرومة لمؤازرة إخواننا المطرودين في محنتهم حتى يسطع الحق . وسنخوض إلى جانبهم جميع الأشكال النضالية التي من شأنها أن تفضح هاته الممارسات المشينة من طرف إرادة الشركة التي تدفع الأمور دائما للاحتقان.
 سابعا : مطالبتنا السلطات الإقليمية للتدخل الفوري لوضع حد لهاته المهزلة والتي يلعب المدير دور البطل الذي لا يعترف بالقانون .
 ثامنا : مطابتنا بفتح تحقيق حول الثروات المنهوبة والخيالية للمدير العام المساعد في ربط المسؤولية بالمحاسبة.
 تاسعا : مادام القانون غير قادر على ردع هاته الإدارة فنحن كساكنة محلية مغتصبة في أبسط حقوقها ،مستعدون لردعها باللغة التي يتقنها المدير الا وهي لغة المواجهة.
 عاشرا : أننا كساكنة لسنا قطعا ضد المشروع الجديد كما يزعم المدير .بل نحن مع كل المشاريع التنموية الهادفة في إطار التنمية الاجتماعية والمجالية.
 والسلام

عن admin

Profile photo of admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات