الإثنين , 16 أكتوبر 2017
حفاة الأقدام ومكممين أفواههم…هذا ماقام به مناضلو التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة خلال مسيرتهم الصامتة

حفاة الأقدام ومكممين أفواههم…هذا ماقام به مناضلو التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة خلال مسيرتهم الصامتة

حفاة الأقدام ومكممين أفواههم…هذا ماقام به مناضلو التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة خلال مسيرتهم الصامتة

 

تأبى التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون إلا أن تواصل قرع طبول الانتفاضة الاجتماعية التي تعيشها المنطقة بصفة عامة والعيون بصفة خاصة منذ أكثر من عام مضى ضدا على واقع اجتماعي واقتصادي صار فيها الإنسان الصحراوي يُجلد بسياط التهميش والمهانة ويواجه يوميا مناشير الإقصاء والحكرة لينشر لحمه ويقطع إربا إربا، وفي وقت لاتزال فيه الدولة المغربية لا تتقن سوى معزوفية واحدة تعزفها على أنغام أن الصحراء تعيش في بحبوحة من النعمة والرفاهية وأن ساكنتها تكاد تصاب بتخمة مؤشرات التنمية البشرية، وبين بياض أبيض تصوره وسائل الإعلام المخزنية “الغوبلزية” عن المنطقة وسواد أسود من البطالة والحيف يعيشه أبنائها، خرج عشية اليوم الخميس 02 فبراير/ شباط ابتداء من الساعة السادسة مساء مناضلي التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة في مسيرة صامتة حافييين الأقدام ومكممين أفواهم انطلقت من  شارع مكة قبالة وكالة شركة النقل “الساتيام” متجهة صوب شارع السمارة في تعبير صريح عن المستوى المعيشي المتردي وخط الفقر المذقع الذي يقف عليه شباب المنطقة وحملة الشواهد، غير أن تشكيلات من أجهزة المخزن بزيها الرسمي والمدني والتي لاتتقن سوى قمع الأصوات الحرة والحناجر المبحوحة هرعت إلى عين المكان محاولة اعتراض المسيرة بعد وصولها لشارع السمارة قبالة مدرسة المرابطين منكلة بمناضلي التنسيقية الذين أصروا على المسير بشكل سلمي وحضاري راقي حتى حي المعطى الله أين نظموا بساحته وقفة احتجاية رددت فيها الشعارات المنددة باستمرار فرض حالة الحظر العملي المخزني لأشكالهم النضالية والتعاطي الأمني مع قضاياهم الاجتماعية قبل أن تطوق الوقفة أكثر من عشرة عربات بعضها تابع لقوات التدخل السريع وبعضها الأخر للقوات المساعدة والشرطة بزيها المدني الذين تدخلوا كعادتهم ضد مناضلي التنسيقية عاكسين بذلك درجة منحطة من الهمجية والعفن التي وصلوا إليها وهو ما أسفر عن إصابة الأطر الآتية أسمائهم:

  • ماء العينين ماسك: تم الاعتداء عليه بالضرب والركل من قبل عناصر شرطة بزي مدني وهو ماخلف لديه إصابة على مستوى الظهر.
  • الحسين غواغ: الاعتداء عليه من قبل ضابط أمن ممتاز بزي رسمي وتمزيق قميصه.
  • عالي امبريكات: تعرض للصفع منقبل ضابط أمن ممتاز بزي رسمي قبل أن يمزق قميصه.
  • أحمد هربال: الاعتداء عليه من قبل عناصر شرطة بزي مدني بالضرب والركل على مختلف أنحاء جسمه قبل أن يقوموا بتمزيق قميصه.
  • حسنا بروكبة: الاعتداء عليه من قبل عناصر شرطة بزي مدني بالضرب والركل على مختلف  أنحاء الجسم.
  • لخليفة باسمير: الاعتداء عليه من قبل عناصر شرطة بزي مدني بالضرب والركل على مختلف أنحاء جسمه قبل أن يقوموا بتمزيق قميصه.
  • سناد الخنكي: الاعتداء عليه من قبل عناصر شرطة بزي مدني بالضرب والركل على مختلف أنحاء جسمه قبل أن يقوموا بتمزيق قميصه.
  • السالك الداودي: الاعتداء عليه من قبل عناصر شرطة بزي مدني ورسمي بالضرب والركل على مختلف أنحاء جسمه قبل أن يقوموا بتمزيق قميصه.
  • الحسين أهل الطالب: الاعتداء عليه من قبل عناصر شرطة بزي مدني بالضرب والركل على مختلف أنحاء جسمه قبل أن يقوموا بتمزيق قميصه.
  • رمضان الأزعر:تم اعتراضه من قبل عناصر بزي رسمي وتمزيق قميصه.
  • الصالح بوغريون: تم اعتراضه من قبل عناصر بزي رسمي وتمزيق قميصه.

وعليه فإن التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة وانطلاقا من مسؤوليتها التاريخية والأخلاقية تعلن للرأي العام الوطني والدولي مايلي:

  1. تصميمها على المضي قدما في تأجيج شرارة النضال الإجتماعي داخل مدينة العيون حتى الإستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة في الشغل والعيش الكريم.
  2. تحذيرها  مجددا السلطات المغربية من مغبة التمادي في سياساتها القمعية  والشوفينية في التعاطي مع القضايا الإجتماعية بشكل يهدد السلم الاجتماعي بالمنطقة.
  3. مناشدتها الجماهير الصحراوية بمختلف مشاربها إلى تكثيف مؤازرتها للمعطلين الصحراويين في حراكهم الاحتجاجي المعقد.

 

عن التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون

بتاريخ 02/02/2017

unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed (10) unnamed (11)

 

عن admin

Profile photo of admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات