الإثنين , 16 أكتوبر 2017

الابداعات الادبية

محسين الشهباني :من اجلك أكتب

من اجلك أكتب …………………… في قصائدي أقرأ تفاصيل أحرفك الباسقات عبر صدى الكلمات  تسافر أشواقي إليك هاربات لا تغضبي من تمردي فالمد على حلماتك واقفات لا تغضبي من بعثرتي الأحمر الشفاه فالفراشات الوردية من خصرك قريبات لا تغضبي من عواصفي فإن موجها على شاطئك منتحرات إني أُحِبُّكِ عندما يصبح الشهد عسلا إني أُحِبُّكِ عندما تطلبين إزالة الأوراق عن السيقان إني ... أكمل القراءة »

زهرة الطاهري”و اغلقا على بعضهما ليلا “

“و اغلقا على بعضهما ليلا ” صمتنا المتبادل طوال الوقت يغلي كقدح على النار و ابتسامتنا المتخيلة تفك نظرتي من الإنتظار قلت أحبك قلت تحبني و نظر كلينا بصمت إلى عشقنا المتقلب على العشب و الأزهار ما أشهى الرائحة على شفتينا حين نلتقي كما يلتقي التراب بالامطار و ما أجمل التحدث قبلا حين يصبح الكلام مثل هزاز هاتف أمام موسيقانا ... أكمل القراءة »

محسين الشهباني :الموت في سبيلها عشقا !

الموت في سبيلها عشقا ! ————————— الجوع امهر الطباخيين وما دونه الحياة سواء أعشق امراة اسمها ثورة وأخرى لم تتبلور بعدها فكرة امراة هوائية متقلبة الامزجة تقتلني بالأسئلة والأجوبة الباردة هل هناك ماض في حياتك ؟ فيأتيها جواب مبحوح الصوت أكتب لحنا بحبر دموعي وأدفع فاتورة اختياراتي الماضي مضى ولن يعود وأسال بدوري ومرارة الكأس بيدي متى يجنى الاجاص ؟ ... أكمل القراءة »

محسين الشهباني :أشهدُ أن لا حبيبة الا انت

أشهدُ أن لا حبيبة الا انت ———————— غزالتي تزورني بالمنام غزالتي اعيش معها كل السلام أشهدُ أن لا حبيبة الا انت كل هذا الاغراء يستهويني كل هذا الجمال يعميني فارفعي شراشيفك قليلاً لأتمكن من الرؤية في زاويتي المفضلة ارسم ملامحك العصية على النسيان فوق كل الوجوه العابرة حتى لا ارى الا سواك و في لحظات التشظي لا اتذكر سواك يا ... أكمل القراءة »

زهرة الطاهري” لأنهم لم يقولوا شيئا”

” لأنهم لم يقولوا شيئا” الزنزانة تتسع و الوطن يضيق و انا لا احلق عاليا  و لا العق الأحذية في الطريق و لا أكتب غزلا لمدينة أخرى ولا أذكر رجالا بمجازرهم على كونها بطولة كي يدعونني للفراش أو كي يرسلو لي صورا لمؤخراتهم الحظ حول ألسنتهم لأنهم لم يقولوا شيئا ولم يفعلوا شيئا لكنهم كانوا يحبون الظلم و يأكلون معه ... أكمل القراءة »

الشهيد عبد اللطيف زروال “عن الحب و الموت “

عن الحب و الموت قصيدة للشهيد الشيوعي المغربي عبد اللطيف زروال عبد اللطيف زروال قائد شيوعي ، من ابرز قيادي منظمة الى الامام الماركسية اللينينية المغربية استشهد زروال تحت سياط الجلادين بالمعتقل السري سيء الذكر “درب مولاي الشريف ” , وكانت جملة : * أموت فداك يا وطني * آخر ما انطبقت عليه شفاه الشهيد لحظة استشهاده اثناء التعديب و ... أكمل القراءة »

محسين الشهباني “فرسي الجامح “

فرسي الجامح *********** اهيم فيك عشقا يا فرسي الجموح عصي الامتطاء  ثائر الوجدان مشاكس الحضور متمردة انت كعادتك ثائرة على كل النواميس باحثة دوما عن الخصومة حاملة نار الغيرة مشعلا تصفعينني بكلماتك واصدق اكاذيبك ولا اخدها بمحمل الجد انت القريبة البعيدة انا البعيد القريب اشتهيك جنة الارض ولا شيء يعجبني غيرك تلفني انوثتك حنانا تشملني ابتسامتك اعصارا تستفزينني وتعصفين بي ... أكمل القراءة »

زهرة الطاهري”يحب ألا يبقى وحيدا “

“يحب ألا يبقى وحيدا ” الذي لا يعرف ما تريدينه لا يحبك الذي تنظرين إليه بعينيه وهو لا يراك فلتسبقيه إلى أرض جافة و لتنسي أنك تبللت معه بنسمة حب في أعالي الإنتظار الشطآن لم تولد كلها لقصيدة عناق أبدي و الليل الذي يتكأ على الصدى لا يعني أنه وفي للذكريات و الذي لا يخرج من تنورتك بيتا يطل على ... أكمل القراءة »

عبد اللطيف الكابر: زغرودة حمراء

زغرودة حمراء رأسـانِ لا وجه لـهمـا يـعبثان بصغار الشمس… أصـابع فـتـية يربو بـين رؤوسـها قـلمي. وتـرقص على نغمات  الآه قصائـد.. و أحـلام بـنـيه.. لا..لا تهدموا قصوريَ الـرمليّه.. ولا تمسحوا تجاعيد البحـر و لا تـكسروا موجاته الـعَـتِـيّه.. فلِلمسـاء فـي جـفـني عبراتٌ عـصـيّـه.. دعوا أيـديكم تلتقط بعضَ الدولارات وفتاتَ الخبز..تحت مائدة المفاوضات … إجـتـمعوا يا ســاده.. فأنـتـم ولاةٌ… أنـتـم قــاده إن التطبيعَ ... أكمل القراءة »

سلوى صمود : مجتمعي … ما الذي آوى بك الى التهلكة

مجتمعي مجتمعي … ما الذي آوى بك الى التهلكة .. زوجتك ، ابنتك ، جدتك ثم جارتك … يقولون عنهن سببك .. مجتمعي مجتمعي … افرادك ينسبون السبب لنساؤك … ايمكن لفتاة تعيش حياتها دون اذية احد ان تكون السبب في خرابك ؟ ام مرأة تجني قوت يومها في عمل ما ان تكون سبب في دمارك ؟ مجتمعي مجتمعي … ... أكمل القراءة »

التخطي إلى شريط الأدوات