الإثنين , 26 يونيو 2017

الابداعات الادبية

محسين الشهباني : متى سنلتقي ؟

متى سنلتقي ؟ بقلم :محسين الشهباني بعد كل هذا الانتظار اخاف ان أجدك محنطة على قيد الحياة اريد ان اتدفق بين نهديك جنونا اريد ارتشاف رحيق انوثتك تحمليني بين ذراعك طفلا اريد ان تسكبيني على رموش عيونك السكرى كحلا اريد ان يضمني خصرك موجا وتسحقني تضاريسك لاجئا كتبتك من قبل قصيدة في سطور حالمة دون ان اراك نسكن معا في ... أكمل القراءة »

عبد الّلطيف أرحّال : ألـــقِ الــصَّـخـرةَ …

ألـــقِ الــصَّـخـرةَ … ألقِ الــصّـخـرةَ يا سـيـزيــفُ فــأنــتَ حُـــرٌّ و شـــريــــفُ أنـتَ عِـزرائـيل ثـانـانـــوس، و قـهـوةُ هـيـبنوس. كـيـريسُ جِـبـالِـكَ قـد عاثـتْ فـي وردِكَ مــوتـاً و مــاتـتْ. قـدْ نـالـكَ مـنها،يـا صديـقي، سُـمُّـها الأسْـودُ و تـخـويـفُ ضربٌ لملائكَـتِكَ و تعْـنيفُ. حمقاءُ الخُطى، مظلّيةُ اللَّظى، ذُبـابـةُ هـيرَا، أظـافـرُ زيوس. ألقِ الصَّخرةَ في عُيونِ أرجوس، والْعَـنْ معي دُمَى بانـوبـيوس. عَـجَـبِي.. كـلُّ الـعَـجـبِ لِــلاَغٍ في ... أكمل القراءة »

يونس الشاوي : إنتقام لابد منه

قسوة سأذبحك في الهواء …. و سأشيع جنازتك … يوم الحشر ، و لن أتألم بشبح الندامة… و كما أحببتي أن أنساك ، لن أنساك …. كان يوما هو الوداع الأخير …. وقبل ذلك ، قد كنت منك … و كنت مني ، و الاحلام تختصر الذكريات … و اما الاوهام فهي تنصب شباكها بداخلي لكي تجعلك … في حضرة ... أكمل القراءة »

زهرة الطاهري:سأقول لكم ما لا يخطر على البال “

:سأقول لكم ما لا يخطر على البال ” سأقول لكم ما لا يخطر على البال سيليا في الزنزانة تتفتح و الزنازن تسير بيننا بلا أقفال سأقول لكم ما لا يخطر على البال فقد أصبح لدينا جنس الذكور و جنس الرجال سأقول لكم ما لا يخطر على البال على ماذا تريدوننا يا عباد العيش أن نفرح و هذا الوطن رقاب فوق ... أكمل القراءة »

زهرة الطاهري”يا جحيم السرعة توقف قليلا “

“يا جحيم السرعة توقف قليلا ” يا جحيم السرعة توقف قليلا حتى أستعيد الأمس و أمنحه عرضا أصيلا فقد كانت المشاعر لذيذة و الحواس خمرا و نخيلا و قد كان الحب حبا جميلا حينما كنا لا نجد هاتفا يفتض الشوق و يرذيه قتيلا يا جحيم السرعة توقف قليلا حتى يبطئ الليل و أتذكر احاسيي حين كانت فتيلا و أشهق كم ... أكمل القراءة »

يونس الشاوي :عودة مؤجلة

و نكرت ، محيته من نفسي .. وفجاة كالوباء بدا ينتشر… اكره هذه السمفونية ، واشمئز منها… فالانسان يصبح يرى سوى في مكان واحد… ويصبح هذا قدره…7 قلبي كان باردا.. على الانسان.. و الاشياء… والكائنات.. والان افسدت هذه العادة… المس ، و المح بقلبي قانون التغير… اني اتنفس.. ونمى بداخلي ما كنت احاربه طول ذكرياتي… واستعمر روحي المكتئبة… حول انفاسي ... أكمل القراءة »

محسين الشهباني :شفتيك تغريني بالقبل

شفتيك تغريني بالقبل اولع بصمتي كل الاحاسيس الدفينة فتهربين كعادتك من العبارات الساخنة عن عمد نبضك تكتمثين فتكشفك الغيرة الشديدة لاشعلك بين شفتي سيجارتي الاخير غيوما مبللة قبل هبوب العاصفة حين اكون بقربك امزق كل قوانين القبيلة شفتيك تغريني بالقبل لا اسطبر عليها كثيرا حين ساكون بقربك ستبحر كل الامنيات بلا سفينة ضعي الشك جانبا دعي عنك الغيرة جانبا فانت ... أكمل القراءة »

زهرة الطاهري”أعشاش الفرح”

“أعشاش الفرح” سيمر بي ذاك الفراش و يرقص فوقي و يغني اننا في مثل هذا الوقت كنا نمشي على الرمل حتى منتهى الليل و ليس بيننا غير النظرات و قبل و أغنيات و لم نكن قد قلنا شيئا عن قصد و لم نكن قد افترشنا غير الرمل و لم نكن قد تغطينا بغير رغوة الشفاه و بازوقة يونانية تفتض احاسيسنا ... أكمل القراءة »

ماري القصيفي :افتحي ساقيك أيّتها العاهرة الصغيرة ليولد الوطن العظيم

افتحي ساقيك أيّتها العاهرة الصغيرة ليولد الوطن العظيم *** انشروا أغطية الأسرّة التي شربت دم البكارة زغردوا لرجال أثبتوا أنّهم رجال ولعذراوات ثبتت براءةُ أجسادهنّ انقروا الدفوف يا رجالُ وزغردن يا نساء فتختبئَ شهقةُ الألم خلف صخب العرس عودوا إلى ذلك الشرف الرفيع المرفوع رايةً من بين ساقي امرأة فأعلام بلادنا اليوم منكّسة ودماؤنا مهدورة ودموعنا رخيصة وشرف الأمّة ممسحة ... أكمل القراءة »

محسين الشهباني : حبيبة لا شريك لها

حبيبة لا شريك لها اعترف امام فرحكم … اني لن اعيش طويلا … اعترف امام غيرتكم … انها لن تعيش طويلا … اذا جاءكم خبر موتي… اذا جاءكم خبر موتها … فوزعوا القبل عوض النحيب … لن اقبل منكم الرثاء… ولن تجدوا من يقبل منكم العزاء الرهيب… رغم الداء والاعداء وعناد الزمان … رغم ماتبقى من العمر والمسافات القصيرة … ... أكمل القراءة »

التخطي إلى شريط الأدوات