الخميس , 24 أغسطس 2017

تحميل الكتب البلشفية

التحفة المجهولة : تأليف فرانسيس ويث

التحفة المجهولة تأليف: فرانسيس ويث سعدي عبد اللطيف ـ لندن مقدمة كتاب تحت عنوان “رأس مال ماركس ـ سيرة حياة” يسعى المترجم الانتهاء من ترجمته. ألحّ كارل ماركس على فريديريك إنجلز في شهر شباط عام 1867، قبل فترة وجيزة من تسليمه مخطوطة المُجلد الأول من رأس المال إلى المطبعة، بضرورة قراءة “التحفة المجهولة” للكاتب الفرنسي العظيم أنوريه بلزاك، وأكد ماركس ... أكمل القراءة »

محمد رشيد : حول-القيمة السلعية و القيمة التبادلية والعمل ودور المنهج الجدلي في استنتاج هذه المفاهيم.

حول-القيمة-السلعية-و-القيمة-التبادلية-و-العمل-ودور-المنهج-الجدلي-في-استنتاج-هذه-المفاهيم لتحميل الكتاب المرجو الضغظ على الرابط أدناه http://www.4shared.com/web/preview/pdf/GOvLnu1Oce   أكمل القراءة »

حسقيل قوجمان : كذبة خروشوف حول انهيار ستالين فور بداية الحرب

كذبة خروشوف حول انهيار ستالين فور بداية الحرب حسقيل قوجمان خروشوف: “يكون من غير الصحيح ان ننسى انه، بعد اول كارثة وهزيمة في الجبهة، تصور ستالين ان هذا كان النهاية. في احد احاديثه في تلك الايام قال : ’كل ما خلقه لنا لينين قد خسرناه الى الابد’ وبعد ذلك لم يوجه ستالين في الواقع في تلك الايام العمليات العسكرية وتوقف ... أكمل القراءة »

جوزيف ستالين : تكتيكنا إزاء الانتفاضة المسلّحة

تكتيكنا إزاء الانتفاضة المسلّحة جوزيف ستالين إن الحركة الثورية قد «وصلت في الوقت الحاضر إلى ضرورة الانتفاضة المسلّحة». هذه الفكرة التي صاغها المؤتمر الثالث لحزبنا تتأكد كل يوم أكثر فأكثر. إن شعلة الثورة تزداد اشتعالا محدثة هنا وهناك انتفاضات محلية. ثلاثة أيام من حواجز قطع الطرق ومعارك الشوارع في لودز Lodz، إضراب عشرات وعشرات الآلاف من العمال في إفانوفو Ivanovo-Voznessensk ... أكمل القراءة »

فلاديمير لينين : المفهومان الليبرالي والماركسي عن الصراع.

المفهومان الليبرالي والماركسي عن الصراع بقلم: ف. أ. لينينLenin نشر في جريدة بروسفيشينيه، العدد 5، مايو 1913. موقع باسم ف. إلين. المصدر: لينين، الأعمال الكاملة، المجلد 19، دار التقدم، موسكو، 1977، ص 119 – 124. ———————————————————————- صب أ. يرمانسكي، وهو من دعاة تصفية الحزب، زخماً مذهلاً من الكلمات الغاضبة في جريدة ناشا زاريا على نقدي لوجهة نظره (ووجهة نظر جوشكا) ... أكمل القراءة »

رسائل ﻣﺘﺒﺎﺩﻟﺔ ﺑﻴﻦ ﻛﺎﺭﻝ ﻣﺎﺭﻛﺲ ﻭﻓﺮﻳﺪﺭﻳﻚ ﺃﻧﺠﻠﺲ ﺣﻮﻝ الديانة الاسلامية

رسائل ﻣﺘﺒﺎﺩﻟﺔ ﺑﻴﻦ ﻛﺎﺭﻝ ﻣﺎﺭﻛﺲ ﻭﻓﺮﻳﺪﺭﻳﻚ ﺃﻧﺠﻠﺲ ﺣﻮﻝ الديانة الاسلامية   ﺗﺘﻀﻤّﻦ ﻣﻘﺎﺭﺑﺔ ﻣﺎﺭﻛﺲ ﻭﺃﻧﺠﻠﺲ ﻟﻠﻤﺴﺄﻟﺔ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻹﺷﻜﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘّﺼﻠﺔ ﺑﺎﻟﻔﻠﺴﻔﺔ ﻭﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻷﺩﻳﺎﻥ، ﻣﻨﻬﺎ ﻣﺎﻫﻴﺔ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭ ﻧﺸﺄﺗﻪ ﻭﻭﻇﺎﺋﻔﻪ، ﻭﺗﺴﺘﻨﺪ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻘﺎﺭﺑﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺎﺩّﻳﺘﻴﻦ ﺍﻟﺪﻳﺎﻟﻜﺘﻴﻜﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺨﻴﺔ . ﻭﺗﺘﻤﺜّﻞ ﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻮﺻّﻞ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﻔﻴﻠﺴﻮﻓﺎﻥ ﻓﻲ ﺃﻥّ ﺍﻵﻟﻬﺔ ﻣﺼﻨﻮﻋﺎﺕ ﺑﺸﺮﻳﺔ ﻭﺃﻥّ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺗﺎﺭﻳﺨﻴﺔ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ، ﻭﺃﻧّﻪ ... أكمل القراءة »

التخطي إلى شريط الأدوات