الإثنين , 16 أكتوبر 2017

العدالة الاجتماعية

ساكنة شارع الطنطان تعترض على عمود شبكة الهاتق النقال بكليميم

إعترضت ساكنة شارع الطنطان بكليميم على تركيب عمود شبكة الهاتف المحمول خاصة بشركة أورونج على مبنى سطح منزل من ثلاث طوابق ، وفور علم السكان تجمعوا بالمكان وحرروا عريضة لتوقيعها رفضا لهذه الشبكة التي تصدر دبدبات تسبب أمراض مختلفة ، كما تعهدوا بالدخول في أشكال نضالية تصعيدية إذا وضعتهم الشركة أمام الأمر الواقع ، وأصرت على تركيب هذه الشبكة أكمل القراءة »

كليميم تنتفض في وجه الفساد والتجاهل و الحكرة

كليميم تنتفض في وجه الفساد والتجاهل و الحكرة نظمت حركات إجتماعيةوإحتجاجية وقفة سلمية مساء الأحد 21 ماي 2017 بساحة البريد وسط مدينة كليميم لإثارة الإنتباهللمشاكلالإجتماعية التي تعرفها وادنون رافعين يافطات تطالب بالعيش الكريم ، والشغل ، ومحاربة الفساد الذي تغول كثيرا في هذه المنطقة ، وقد إستمرت الوقفةلما يقارب ساعتين إنظمت إليها الحركة التلاميذية ، والطلابية ، والنساء المعتصمات أمام ... أكمل القراءة »

‎بيان 2 لمعتصم العزة والكرامة” إقليم سيدي إفني وجهة كلميم واد نون”

‎بيان 2 لمعتصم العزة والكرامة مرت عشرون يوما على اعتصامنا بميناء سيدي افني للمطالبة بحقنا المقدس في التشغيل تحت شعار “خيراتنا. خيراتنا كفيلة بتشغيلنا”، عشرون يوما من الصمود أبان فيها المعتصمون عن رقي خطواتهم النضالية رغم كل الاستفزازات والمحاولات اليائسة لجر هدا الشكل الراقي الى مستنقعات عفنة: استفزازات رجال الأمن… إن سياسة النعام التي تنهجها السلطات تجاه مطلبنا الوحيد والأوحد ... أكمل القراءة »

حقوقيون يدخلون على خط فضيحة الإستيلاء على عقار بأباينو إقليم كليميم

الهيئات الحقوقية بكليميم                                                                     الثلاثاء 02 ماي 2017   بيان للرأي العام أقدمت خمس عناصر أمنية تابعين للمديرية الإقليمية للأمن بكليميم رفقة أحد المهنيين بوضع سياج على قطعة أرضية بالنفوذ الترابي لجماعة أباينو ، وقد عرفت عملية التسييج إعتراض ملاكي الأرض الذين إستغربوا لوجود هؤلاء الأمنيين رفقة عشر عمال يقومون بوضع سياج على قطعة أرضية جزء من أرض ورثة الحسن أو ... أكمل القراءة »

غضب أمام ولاية جهة كليميم وادنون وحقوقيون يزورون المعتصم

قامت كل من لجنة المدافعين عن حقوق الإنسان بكليميم ، وتجمع الصحراويين للدفاع عن حقوق الإنسان بفرنسا من زيارة معتصم النساء الصحراويات أمام ولاية جهة كليميم وادنون ، والوقوف على حالة النساء المعتصمات في ظروف صعبة حيث إشتكت النساء من تجاهل السلطات لمطلبهن ، وغلق أبواب الحوار ، وكشفت النساء عن تعرضهن لإعتداءات جسدية من قبل بعض المسؤولين بالإضافة إلى ... أكمل القراءة »

أم وأطفالها الصغار تعرضت لإعتداء تطالب بتحقيق العدالة من منطقة تيرت بكليميم

زارت لجنة المدافعين عن حقوق الإنسان بكليميم ، وجمعية الخيمة الدولية بهولندا عائلة تسكن في منطقة تيرت بكليميم ، بعد أن تقدمت العائلة بطلب مؤازرة في قضية إعتداء تعرضت لها من قبل رجل شرطة وعائلته ، وإستمعت الجمعيتان للعائلة المكونة من الأم وأطفالها  الصغار الثلاثة حيث أكدت أنها تعرضت لإعتداء جسدي داخل البيت بعد أن أقدم شرطي وعائلته بإقتحام البيت ... أكمل القراءة »

الصرخة الثانية لساكنة دوار الذغوغيين ، اقليم سيدي قاسم.

الصرخة الثانية لساكنة دوار الذغوغيين ، اقليم سيدي قاسم. ……………………………………………….  تقوم  العديد من الأطراف من خروقات واضحة وانتهاكات صريحة تحت جلباب السلطة المحلية والجماعة القروية وشركة كريجمة .هدا التواطؤ الحاصل ضد الساكنة من خلال تمرير أنابيب مائية وسط الطريق المعبدة للجماعة للوصول لمياه واد سبو لسقي أراضيها التي تفوق 400 هكتار دات نفع شخصي زيادة على عملية تخريب الطريق ، ... أكمل القراءة »

تنسيقية الكرامة بسبع عيون تقرر الاحتجاج بسبب تهرب المسؤولين من دراسة مطالبها

تفاجأ أعضاء تنسيقية الكرامة بسبع عيون، بالالتفاف على مطالبهم، بعد أن تم تسليم مقترح جدول أعمال لباشا المدينة و الاتفاق على عقد لقاء يجمع الفعاليات الجمعوية و الهيئات الحقوقية المكونة لتنسيقيه الكرامة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية و الاجتماعيه مع رؤساء الأقسام و المصالح الخارجية بعمالة إقليم الحاجب وممثلي المجلس الجماعي لمدينة سبع عيون، وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع ... أكمل القراءة »

سكان الاطلس بدورهم ينظمون مسيرة على الاقدام الى بني ملال

 سكان الاطلس بدورهم ينظمون مسيرة على الاقدام الى ازيلال تضامننا المطلق و اللامشروط مع ساكنة منطقة الاطلس ازيلال في مسيرتهم البطولية التي يخوضونها حاليا بعد قطعهم ل 100 كلمتر مشيا على الاقدام في طريقهم لمدينة بني ملال إحتجاجا على التماطل و التهميش الذي يمارسه المخزن في حقهم خصوصا أن منطقتهم تفتقر ككل مناطق المغرب المنسي لأذنى شروط العيش الكريم ،خاصة ... أكمل القراءة »

قضية ثلاث أوعبو أصبويا تفضح مافيا العقار وتكشف حجم الخروقات ومحاولة السطو على أملاك الغير

أصبويا : محمد الحبيب أصبحت قضية سكان دوار ثلاث أوعبو إدغارن قضية رأي عام نتيجة حجم الخروقات الكثيرة التي شابت القضية منذ بدايتها ، فقد خرج سكان هذا الدوار مجتمعين ضد مافيا العقار التي تريد السطو على أملاكهم التي ورثوها أبا عن جد ، ويقول سكان هذا الدوار على أن هذه المافيات تتنقل بين مختلف الدواوير للسطو على أملاك الغير ... أكمل القراءة »

التخطي إلى شريط الأدوات