الخميس , 27 يوليو 2017

قضية المرأة قضية طبقية

سلوى بو شعيب متدربة القناة الثانية تتهم مدير القناة سليم الشيخ باغتصابها

سلوى بو شعيب متدربة القناة الثانية تتهم مدير القناة سليم الشيخ باغتصابها اتهمت عارضة متدربة تدعى سلوى بوشعيب، سليم الشيخ، مدير القناة الثانية، بالتحرش بها واغتصابها. وكتبت العارضة المتدربة تدوينة على صفحتها بالفايسبوك تقول: “متغلطش في أنا شكون عطاك الحق تغلط فيا أنا… غادي نفضحك أنفضحك ألمغتصب..” ، قبل أن تلحقها بتدوينة أخرى تقول فيها إنها ستعمل على كشف كل ... أكمل القراءة »

الحب من منظور ماركسي….منشورات المكتبة الشيوعية

الحب من منظور ماركسي…. ماركس (( إن الرابطة المباشرة والطبيعية الضرورية للإنسان هي علاقة الرجل بالمرأة … وفي ضوء هذه العلاقة يمكن للمرء أن يصدر حكماً عن درجة التطور الكلي للإنسان . ويتبعُ ذلك أن خاصية هذه العلاقة هي التي تقرر إلى أي حدٍ قد اقترب الكائن البشرى من نفسه كانسان ، والى أي حد قد استوعبها ؛ إن العلاقة ... أكمل القراءة »

حنين مريم :حين ينتصر الجهل و الفقر على القانون… زواج القاصرات

أساس هوية المجتمع هو الأسرة التي تعتبر بدورها المكون الأساسي لمجتمع سليم و بداخلها ينشأ أجيال الغد فهي لها تأثير كبير على الأفراد سلبا أو إيجابا، بالحزن أو السعادة، التقدم أو تخلف، بالقوة أو بالضعف، فبصلاحها يصلح المجتمع و بفسادها يفسد، فإذا أردنا بناء مجتمع متقدم حضاري علينا أن نعطي للأسرة العناية الكاملة و ذلك بالنهوض بوضعيتها الإقتصادية، الإجتماعية و ... أكمل القراءة »

ماركسي لينيني : مفاهيمنا … ليست … مفاهيمهم

” هو الحب كذبتنا الصادقة ” م.د في كل العصور والأزمنة وحتى في المشاعة البدائية فالجنس هو حاجة بيولوجية يلبيها الحيوان كما شأن ذلك الإنسان، ومع تطور المجتمع فكذلك شكل وجوهر الجنس يتطور ويتغير، فمن رغبة جنسية نابعة من غريزة حيوانية سيصبح هو عملية مقننة أخلاقيا ومرتبطة بمشاعر الإنسان وهذا ما يمكن أن يميزه عن باقي الكائنات في هذا الجانب، ... أكمل القراءة »

ايناس الوندي :المرأة الذكوريه

المرأة بطبيعة ذاتها تمتاز بطابع انثوي رقيق وعاطفي كبير قد يتواجدهذا في اغلب الرجال الذين نظفوا انفسهم وعقولهم من التخلف والجهل بينما المرأة هذه غريزة موجوده بداخلها منذنعومة اظافرها فتراها تكون مسالمة دوما وعاطفيه كثيرة وتميل الى الانوثة الزائدة بعض الاحيان لكن هناك الكثيرمن النسوة اللواتي تربين بوسط اسرة صارمة بعاداتها وتقاليدها والتزامها بالدين فتراها تعنف الطفلة منذصغرهاوتمارس عليها ابشع ... أكمل القراءة »

نساء النعمة يوجهن رسالة للرئيس الموريتاني يطالبن فيها بتوفير أزواج قبل أن تغتالهن العنوسة

في خطوة هي الثانية من نوعها في مدينة النعمة وجه عدد من النساء اليوم رسالة الي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز طالبن فيها بتوفير أزواج لهن قبل أن تغتالهن العنوسة النساء أكدن علي ضرورة استجابة الرئيس لهذا المطلب الذي كان الحياء يحول دون إعلانه . نعم لقد بلغ السيل الزبى عشرات الالوف عوانس واﻻسباب متعددة بعضها قبلي وبعضها مادي ... أكمل القراءة »

الملكة ماوية الملكة عربية قديمة التي حاربت الرومان في القرن الرابع الميلادي

الملكة ماوية الملكة ماوية هي ملكة عربية قديمة حاربت الرومان عاشت في القرن الرابع الميلادي, كانت تقود قبيلة تنوخ. أصبحت ماوية ملكة على عرب البادية في البلاد التي كانت تمتد جنوبي سوريا في القرن الثالث وذلك بعد وفاة زوجها “مالكوس بودو ساكس” (Malechus Podosacis)وربما هو من يصفه المؤرخ “أمياني مارسلليني” (Ammiani Marcellini) بأنه (Phylarchus Saracenorum Assanitarum). حاربت هذه الملكة العربية ... أكمل القراءة »

عبد الله أيت سي :ضد تشئ قضية المرأة و تسليعها ضد الأستلاب الرأسمالي .

ضد تشئ قضية المرأة و تسليعها ضد الأستلاب الرأسمالي . عبد الله أيت سي . وجهة نظر . سوف أدافع عن المرأة المغربية ضد ذلك التقرير الصادر عن إحدى معاهد أو مكتب دراسات لا يهمني اسمه ، والذين كثروا كما يكثر النمل ، المرأة التي تحاول الرأسمالية اختزالها في الجسد وتسويقها بنمطية مستهلكة وتجريدها من كيانها كمحركة و مساهمة في ... أكمل القراءة »

الإعدام شنقًا لـ”مبيض محارة”، والذي تعدّى جنسيًا على ابنته، وحملت منه مرّتين تحت تهديد بالقتل .

أب مصري يعاشر إبنته معاشرة الأزواج لعشر سنوات وينجب منها! قضت محكمة جنايات مصرية، بـ الإعدام شنقًا لـ”مبيض محارة”، والذي تعدّى جنسيًا على ابنته، وحملت منه سفاحًا مرّتين. تعود أحداث القضية لشهر نيسان 2015، عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغًا من “د. ن ا”، 21 سنة، ومقيمة بقرية تابعة لمركز منيا القمح، تتهم فيه والدها “ن. ال” 45 سنة (مبيض محارة)، ... أكمل القراءة »

النساء الكردستانيات من نقطة الصفر الى قيادة الثورة

لقد شهدت هذه الأرض أعظم الثورات بقيادة المرأة. حيث قامت المرأة بتحقيق أول مجتمعية، خبزت أول خبز، غنت أول الأغنيات، ألقت أول القصائد، وضعت أول القوانين الأخلاقية. هذا و كانت أول العالمات التي قامت باختراع أول الأدوية، أول الأرقام و أول الآلات.كانت الآلهة الأم التي تنتج، تربي، تمنح القوة المعنوية للقبيلة، تحمي وتغذي الإنسان. فكلمة القدسية التي تعود إلى كلمة ... أكمل القراءة »

التخطي إلى شريط الأدوات