الإثنين , 16 أكتوبر 2017

أخبار دولية

الدفاع الروسية تؤكد امتلاكها أدلة تثبت تورط الأمريكيين في دعم “داعش” بسوريا

الدفاع الروسية تؤكد امتلاكها أدلة تثبت تورط الأمريكيين في دعم “داعش” بسوريا صورة من الأرشيف قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجانب الأمريكي لم يقدم حتى الآن أي تفسير عن تساؤلاتها بخصوص تسلل مسلحي “داعش” من نقطة مراقبة أمريكية قرب قاعدة التنف، التي ينتشر فيها جنود أمريكيون. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشنكوف، إن الجانب الروسي قد نبه ... أكمل القراءة »

سياسيون ومثقفون عرب يتضامنون مع «الشعب العربي في البحرين»

سياسيون ومثقفون عرب يتضامنون مع «الشعب العربي في البحرين» أصدر عدد من الشخصيات السياسية والمثقفين العرب بياناً تضامنياً مع الشعب العربي في البحرين دعوا فيه إلى «الوقف الفوري لدمار البحرين وتعزيز الوحدة الوطنية، صمام الأمان وطريق الأن والاستقرار والتقدم». كما أدانوا «أساليب القمع والانتهاكات الصارخة للقانون وحقوق الإنسان»، وأعربوا عن قلقهم من «العنف الدموي للسلطات الحكومية». هذا نص البيان مع ... أكمل القراءة »

وثيقة فرنسية تكشف دور الإليزية في دعم داعش والنصرة بسوريا

وفقا لتقرير نشره المركز الاستراتيجي الفرنسي للتحليل والتقييم في 3 يناير 2017 فقد دعمت الحكومة الفرنسية الجماعات الإرهابية بسوريا، واستعملتها كأداة لمحاولة إخضاع النظام السوري. وأوصى تقرير المركز التابع لوزارة الخارجية الفرنسية، الحكومة بالاستمرار في دعم الجماعات المتطرفة كداعش وجبهة النصرة، وفي هذا السياق قام المركز الفرنسي  بعقد سلسلة من الجلسات المخصصة لتحليل وتيرة الحرب في سوريا ودراسة القضايا الموجودة ... أكمل القراءة »

عسكريو الناتو يدخلون إلى سوريا بهدف إعاقة القوات الحكومية

ذكر موقع “برافدا.رو” أن قوات أميركية وبريطانية عبرت حقا إلى الأراضي السورية، قادمة من الأردن، بهدف منع الجيش السوري من إحكام سيطرته على مدينة دير الزور. جاء في المقال: بعد أيام قليلة من ظهور معلومات عن وضع الجيش السوري في حالة تأهب قصوى بسبب تزايد عديد القوات الأميركية على الحدود مع الأردن استعدادا لغزو محتمل للأراضي السورية من الجنوب والجنوب–الشرقي، ... أكمل القراءة »

منتجات شركتيFN HerstalوCMI البلجيكيتين في خدمة عناصر داعش

منتجات شركتيFN HerstalوCMI البلجيكيتين في خدمة عناصر داعش محمد القحطاني: أفاد المواقع الإخبارية أن غالبية الأسلحة الخفيفة التي حصل الجيش العراقي عليهافي الموصل كانت منتجات أوروبية خاصة منتجات بلجيكية. وحسب مسؤول أمني كبير تم كشف كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة في مخابئ داعش كانت تحمل شعار الشركات البلجيكية مما ينص على دعم منظم يتم تقديمه وراء الكواليس للتنظيم. وفي هذا ... أكمل القراءة »

وفاة أسير فلسطيني محرر نتيجة الإهمال الطبي في السجون الكيان الصهيوني

توفي الأسير الفلسطيني المحرر مازن محمد المغربي من قرية عبوين شمال رام الله في الضفة الغربية وذلك نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرض له وهو معتقل في السجون الكيان الصهيوني . وقال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسير المحرر (45عاما) عانى من فشل كلوي استفحل نتيجة الإهمال الطبي في السجون الكيان الصهيوني، إذ لجأ إلى عمليات غسيل كلى بشكل ... أكمل القراءة »

تركيا: الشرطة تستخدم “غاز الكروموجين” من أجل تفريق مظاهرات فاتح ماي

استخدمت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع اليوم الاثنين لتفريق مجموعة من حوالى مائتي متظاهر كانت تسعى للسير إلى ساحة تقسيم بوسط اسطنبول بمناسبة فاتح ماي رغم حظر السلطات التظاهر في هذه الساحة. ويحل عيد الشغل على تركيا الاثنين وسط توتر بعد أسبوعين على استفتاء قضى بتعزيز صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان وتحتج المعارضة على نتائجه. وكانت مجموعة المتظاهرين التي تم ... أكمل القراءة »

قبل مغادرة اوباما للبيت الابيض يسلم السلطة الفلسطينية، “خلسة”، مبلغا قدره 221 مليون دولار دون موافقة الكونغرس

كشف مسؤولون أمريكيون أن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما خلال آخر ساعاتها في السلطة، سلمت السلطة الفلسطينية، “خلسة”، مبلغا قدره 221 مليون دولار. وأوضحت وكالة “ا ب”، نقلا عن مصادر في الإدارة الأمريكية، أن الحديث يدور عن المساعدات التي كان الحزب الجمهوري يمنع تسليمها للفلسطينيين. لكن إدارة أوباما قامت بخطوة “ماكرة” لتحول الأموال التفافا على معارضة الجمهوريين، ولم تبلغ الكونغرس ... أكمل القراءة »

العلاقات المغربية ــ الإسرائيلية: تطبيع مقنَّع؟

العلاقات المغربية ــ الإسرائيلية: تطبيع مقنَّع؟ لينا كنوش   في العاشر من كانون الثاني/يناير الجاري، زار وفد مغربي إسرائيل للمشاركة في مؤتمر «الصداقة اليهودية ــ المغربية»، ما أثار جدلاً حاداً واستنكاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي. وتأتي هذه المشاركة المثيرة للجدل بعد بضعة أسابيع فقط من زيارة وفد من الإعلاميين والأساتذة المغربيين إسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تلبية لدعوة وزارة ... أكمل القراءة »

الولايات المتحدة تقوم بتأسيس قاعدة عسكرية غرب مدينة الحسكة السورية.

نقلت صحيفة “ديلي صباح” التركية أنباء عن قيام الولايات المتحدة بتأسيس قاعدة عسكرية غرب مدينة الحسكة السورية. وذكرت الصحيفة أن هذه الأنباء جاءت تزامنا مع التلميح التركي إلى احتمال اغلاق قاعدة إنجيرليك الجوية في وجه القوات الأمريكية، نتيجة الخلاف القائم بين البلدين من دعم الولايات المتحدة للمسلحين الأكراد في سوريا. وأشارت إلى مصادر قالت إنها مقربة من رئيس إقليم كردستان ... أكمل القراءة »

التخطي إلى شريط الأدوات