الخميس , 24 أغسطس 2017

أخبار وطنية

رفاق موقع الشرارة/سايس يسطرون برنامجا نضاليا تخليدا لذكرى شهداء ماي الأبرار

في:14 ماي 2017 الاتحاد الوطني لطلبة المغرب النهج الديمقراطي القاعدي بلاغ عن تنظيم برنامج نضالي أيام 16-17-18 ماي 2017 استمرارا في تجسيد المهام القاعدية بقلعة الشرارة من داخل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، تخليدا لذكرى شهداء ماي الأبرار تطويرا للمعركة النضالية المؤطرة بالشعار التكتيكي “المجانية أو الاستشهاد” وارتباطا بالبرنامج النضالي السابق ومستجدات الوضع السياسي الراهن أمميا ووطنيا وما تشهده نضالات طبقة ... أكمل القراءة »

الياس العماري في جلسة حوار مع ممثلي المعطلين بإقليم الحسيمة

استقبل رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العماري بعد زوال هذا اليوم 06 شتنبر بالمقر الرئيسي للجهة بمدينة طنجة في جلسة حوار، ممثلين عن السكرتارية الإقليمية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، للبحث في مشاكل و مطالب المعطلين. الدعوة لعقد هذه الجلسة، أتت بمبادرة من رئيس الجهة، بعد تزايد حدة احتجاجات المعطلين بإقليم الحسيمة، كان آخرها إعلان السكرتارية في بلاغ ... أكمل القراءة »

اللائحة الكاملة لـ “خُدام العدالة والتنمية” الذين استفادوا من بقع وزارة الرباح بشفشاون

اللائحة الكاملة لـ “خُدام العدالة والتنمية” الذين استفادوا من بقع وزارة الرباح بشفشاون يقول المثل العربي “ليس بين القنافذ أملس”.. وحزب العدالة والتنمية الذي سرب خبر تفويت أرض تابعة للملك العام إلى عبد الوافي لفتيت، والي الرباط سلا والقنيطرة، أخفى عن المغاربة أن هناك لائحة موسعة لـ”خدام العدالة والتنمية” بشفشاون يوجد ضمنهم برلمانيون ومنتخبون وأعضاء منتمون لحزب المصباح، على رأسهم ... أكمل القراءة »

جديد قضية القاصر “خديجة السويدي” (17 سنة)التي تم اغتصابها من طرف 8 اشخاص

أجلت المحكمة الابتدائية ابن جرير، النظر قي قضية التهديد والابتزاز وصنع مواد خليعة وترويجها ضد القاصر « خديجة السويدي » التي انتحرت حرقا بعد إطلاق سراح مغتصبيها. وحددت المحكمة يوم الاثنين المقبل (15 غشت) موعدا للترافع حول القضية، بناء على طلب المحامية والحقوقية خديجة الروكاني وهيئة دفاع الضحية من أجل الاطلاع على وثائق الخبرة الطبية التي تم الإدلاء بها سابقا ... أكمل القراءة »

مالك عمارة المنهارة في مقاطعة سباتة يفجر قنبلة رشاوى مجموعها 17 ألف درهم والقاضي يأمر باعتقالات جديدة

كشف البحث مع المتورطين في العمارة المنهارة في مقاطعة سباتة بالدار البيضاء يوم الجمعة الفائت، عن حقائق جد مثيرة، فحسب مصادر صحفية فقد أقر صاحب العمارة، الذي يبلغ من العمر 62 عاما، بأن الموظف الجماعي الذي كان يعمل في قسم التصاميم في مقاطعة سباتة تلقى من طرفه رشاوى مجموعها 17 ألف درهم لتسهيل مأمورية حصوله على الرخصة الضرورية لتجديد الطابق ... أكمل القراءة »

الإقتحامات الأجهزة القمعية السرية لشقق الرفاق و سرقة الكتب الحمراء و اللافتات بموقع سلوان

في سياق الهجمة المسعورة للنظام على الحركة الطلابية التي شملت مجموعة من المواقع الجامعية التي تعرف مدا نضاليا، سيسخر النظام البوليس السري (dst) و ذلك يوم ١ غشت لاقتحام منازل و شقق الرفاق بموقع سلوان ليحتجز أرشيفهم الثقافي من كتب و لافتات اضافة لأغراض شخصية. و لم يقف عند هذا الحد بل حرص على مراقبة منازل الرفاق و الأماكن التي ... أكمل القراءة »

مختل عقلي يحدث مجزرة داخل مسجد بحي الملاح بتطوان بعد منعه من الاذان فجرا

قام مختل عقلي أثناء إقامة صلاة الفجر صباح هذا اليوم باقتحام مسجد بحي الملاح، وعمد إلى إغلاق باب المسجد، وشهر سيفه، وبدأ يلوحه بكيفية عشوائية ليصيب به عددا كبيرا من المصلين. وحسب المعطيات الأولية فإن هذه الحادثة التي قام بها شاب في مقتبل العمر يقيم في الديار الإسبانية قدم إلى المغرب خلال هذا الأسبوع الأخير، قد خلفت قتيلا واحدا هو ... أكمل القراءة »

2200 كلغ من مخدر “الحشيش” تطيح بقيادي من العدالة والتنمية

تعيش منطقة الصويرية، ومنذ الساعات الأولى من فجر الاثنين، استنفارا أمنيا كبيرا، بعد اعتقال محمد لبزوي، نائب كاتب العدالة والتنمية بالصويرية، والمستشار الجماعي بجماعة المعاشات، على خلفية التحقيق معه في قضية تهريب المخدرات، حيث نقلته عناصر من الدرك الملكي بالصويرة، صوب منطقة الصويرية، وقادت تمشيطا أمنيا كبيرا، وعمليات بحث واسعة، مستعينة بالكلاب المدربة من أجل الكشف عن مختلف ملابسات القضية، ... أكمل القراءة »

غرق قارب على متنه 700 مهاجر بالبحر الابيض المتوسط اغلبه مغاربة

قالت منظمة أطباء بلا حدود ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الأحد إن 700 مهاجر على الأقل ربما يكونون قد توفوا في عرض البحر خلال الأسبوع الماضي الذي شهد أكبر عدد من محاولات عبور البحر المتوسط من ليبيا إلى إيطاليا هذا العام. ضحايا مغاربة! وحسب موقع “نوفيل أوبس” الفرنسية فإنه يعتقد أن أغلب الهالكين مغاربة. ونقل الموقع عن ناطق ... أكمل القراءة »

السعودية تمنح المغرب 230 مليون دولار مساعدات مالية

السعودية تمنح المغرب 230 مليون دولار مساعدات مالية أعلنت وزارة المالية المغربية أن السعودية والمغرب وقعا إتفاق مساعدة قيمته 230 مليون دولار في إطار حزمة للدعم المالي مدتها خمس سنوات مقدمة من دول الخليج الغنية. وكانت أربع دول خليجية هي قطر والسعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة قد إتفقت في 2012 على تقديم مساعدات قيمتها الإجمالية خمسة مليارات دولار للمغرب في ... أكمل القراءة »

التخطي إلى شريط الأدوات