الخميس , 24 أغسطس 2017

قضايا التربية والتعليم

نزار الصالحي/فاس :طلبة ظهر المهراز بين مطرقة الخوصصة و سندان الجوع

طلبة ظهر المهراز بين مطرقة الخوصصة و سندان الجوع نزار الصالحي/فاس في إطار الرؤية الإستراتيجية للدولة المغربية في قطاع التعليم، تم هذا الموسم بجامعة ظهر المهراز بفاس تفويت المطعم الجامعي لشركة خاصة تابعة لمجموعة “رحال” مطلع السنة الجديدة، الشيء الذي لم يستسغه طلبة هذه الجامعة المعروفة بنضالات طلبتها ضد خوصصة قطاع التعليم، وهو ما جعل الدولة تتريث في إصدار هذا ... أكمل القراءة »

طلاب موقع تازة يقاطعون الامتحانات.

طلاب موقع تازة يقاطعون الامتحانات. عاشت الكلية متعددة التخصصات بتازة يوم 16 يناير 2017  وطيلة أيام الأسبوع مقاطعة شاملة لإمتحانات الدورة الخريفية دفاعا منهم على مطالبهم العادلة والمشروعة، وتصديا كذلك لمخططات النظام القائم باعتبارها لا شعبية تهدف إلى تشريد أبناء الشعب والرمي بهم للشارع خدمة للوبيات الاستثمار في قطاع التعليم، وهذا ما تفطن له طلبة موقع تازة بقيادة القاعديين وصاغوا ... أكمل القراءة »

الملف المطلبي الذي صاغته الجماهير الطلابية بشكل جماهيري وديمقراطي من داخل الحي الجامعي إناث سايس

الملف المطلبي الذي صاغته الجماهير الطلابية بشكل جماهيري وديمقراطي من داخل الحي الجامعي إناث سايس والذي يشمل المطالب العادلة والمشروعة للجماهير الطلابية . Ø الشــق الديمــقراطـــي: ü رفع الحضر العملي عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ü إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و إلغاء المتابعات في حق المناضلين ü الكف عن المضايقات التي تتعرض لها عائلة الشهيد الغالي محمد الفيزازي ü ... أكمل القراءة »

الملف المطلبي للجماهير الطلابية من داخل كلية الآداب موقع سايس

الملف المطلبي الذي صاغته الجماهير الطلابية من داخل كلية الآداب بشكل جماهيري وديمقراطي يتضمن المطالب العادلة والمشروعة Ø الشـق الديمقراطـــي: ü رفع الحضر العملي على الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ü إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ü إلغاء المتابعات في حق كل المناضلين والمناضلات ü الكف عن المضايقات التي تتعرض لها عائلة الشهيد “محمد الفيزازي” وكل عائلات الشهداء ü الكشف عن ... أكمل القراءة »

تغيبات للأساتذة تخرج التلاميذ للاحتجاج بثانوية المقاومة التأهيلية بوادي زم

عرفت ثانوية المقاومة التأهيلية بوادي زم يوم الاثنين 20 نونبر 2016 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وقفة احتجاجية من طرف تلاميذ المؤسسة احتجاجا عن كثرة التغيبات الأخيرة للأساتذة حيث خرج مجموعة من التلاميذ للشارع بشكل تحولت الى مسيرة  في الشارع العام مطالبين بتوفير اساتذة للمؤسسة وعدم الاستهتار بمستقبلهم وكانوا مؤازرين من طرف اساتذة محسوبين على نقابات لها حسابات سياسية ... أكمل القراءة »

الحركة التلاميذية بثانوية اسماعيل (إمزورن) تجسد شكلا نضالي ساهم في شلل تام بالدراسة

تنسيق الحركة التلاميذية إقليم الحسيمة موقع ثانوية اسماعيل الشرارة (إمزورن) إستمراراً و المعركة التي يخوضها الشعب المغربي من أجل الحرية و الكرامة و العدالة الإجتماعية في دربه نحو التحرر و الإنعتاق من براثين النظام اللاوطني اللاشعبي اللاديموقراطي و نظام (طحن مو) التي أطلق رصاصة نهوضها شهيد الكرامة محسن فكري الذي اغتيل جراء عدم رضاه على الوضع القائم، و كانت الحركة ... أكمل القراءة »

الحركة التلاميذية الريش : بلاغ 2

الحركة التلاميذية الريش بـــــــــــــــــــــــــــلاغ 2 “حين يقترب أجل البهيمة تزداد شراسة” ______________________ إستمرارا في تلبية أوامر أسياده الإمبرياليين شن ولازال يشن النظام القائم بالبلاد هجمات كاسحة على كافة مكتسبات الجماهير الشعبية والتي كان الشعب المغربي الأبي يستفيد منها منذ أمد ليس بالبعيد محاولا -النظام- تفويتها للخواص (التعليم, النقل, الصحةّ, السكن …) ويحاول النظام إخفاء كل هذا بشعارات براقة جوفاء من ... أكمل القراءة »

تلميذ من جماعة_تلمي يواجه الطرد من ثانوية “امسمرير”ويستعطف جميع الشرفاء لمساندته لانتزاع حقه في التعليم

تلميذ من جماعة_تلمي يواجه الطرد من ثانوية “امسمرير”ويستعطف جميع الشرفاء لمساندته لانتزاع حقه في التعليم ﻳﻮﺟﻪ ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﺬ “ﺣﻤﺰﺓ ﺍﻫﻨﻮ،”ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺍﺳﺘﻌﻄﺎﻑ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ، ﻟﻠﺘﺪﺧﻞ ﻟﺪﻯ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺛﺎﻧﻮﻳﺔ ﻳﻮﺳﻒ ﺑﻦ ﺗﺎﺷﻔﻴﻦ، ﻣﺆﺳﺴﺘﻪ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻗﺼﺪ ﺗﻤﻜﻴﻨﻪ ﻣﻦ ﺍﻋﺎﺩﺓ ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﺩﺭﺍﺳﺘﻪ، ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﺬ ﺣﻤﺰﺓ ﺫﻭ 19 ﺳﻨﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﺍﺭ ﺗﻴﻠﻤﻲ ﺑﺎﻣﺴﻤﺮﻳﺮ، ﻳﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺗﻮﺻﻞ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺃﻧﻪ ﺍﻧﻘﻄﻊ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻻﺳﺒﺎﺏ ﺗﺘﻌﻠﻖ ﺑﻮﺿﻌﻪ ... أكمل القراءة »

عاجل من ثانوية م.علي الشريف

عاجل من ثانوية م.علي الشريف تم على مستوى اليوم مقاطعة شاملة للدروس من أجل إرجاع كافة التلاميذ المطرودين دون استثناء ودون قيد أو شرط كما عرفت تعاطفا جماهيريا كبيرا ولكن ( المسؤولين) نهجوا سياسة الأذان الصماء وتم ارسال شكاية الى اباء مجموعة من التلاميذ من طرف الباشوية و إدارة الثانوية في شخص المدير و اتهام ابنائهم بالشغب والفوضى وتهديدهم -الأباء- ... أكمل القراءة »

التخطي إلى شريط الأدوات